محدث: الأهلي يعود لمركزه الطبيعي في صدارة الدوري بعد تغلبه على حرس الحدود

    شاطر
    avatar
    الشياطين الحمر
    ملك جديد
    ملك جديد

    عدد الرسائل : 24
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 04/12/2008

    شرح محدث: الأهلي يعود لمركزه الطبيعي في صدارة الدوري بعد تغلبه على حرس الحدود

    مُساهمة من طرف الشياطين الحمر في الثلاثاء يناير 20, 2009 3:03 am

    أنهى نادي الأهلي رابع مؤجلاته بنسبة فوز 100% ليصعد إلى المركز الأول مع وجود مباراة تؤهله إلى زيادة الفارق بينه وبين أقرب منافسيه أثناء مواجهته فريق طلائع الجيش يوم 31 الشهر الجاري.

    ورد وائل جمعة إعتباره بعد طرده من الحرس في كاس مصر بعد تدخله مع أحمد عيد عبد الملك، وكلما ظهر عيد عبد الملك في الجانب الأيمن كان جمعة له بالمرصاد وفشل المهاجم في عبور صخرة الدفاع وبناء هجمات حقيقية.



    بدأت المباراة هادئة نسبيا من الفريقان لكن دون جس نبض من الفريقان سعيا إلى هدف مبكر لإراحة الفريق من ضغط المنافس.

    ظهر بركات في الدقيقة الخامسة بتسديدة على حدود خط الجزاء بعد إرتدادها لكنها فوق العارضة، وإرتدت الكرة ليحتسب الحكم تسلل على حرس الحدود.

    طالب محمد بركات بفاول بعد عرقلة له بعد فاصل من المهارة للحاق بالكرة والسيطرة عليها في الجانب الأيمن بجانب خط التماس.

    وظهرت خطورة من بلال بتسديدة رأسية من بلال إثر عرضية من فلافيو ليسددها بلال من الوضع طائرا إلا ان حارس مرمى الحرس كاميني الكاميروني تصدى للكرة.

    تمريرات كثيرة للأهلي وصل بها إلى إلى منقطة الجزاء من الجانب الأيسر عن طريق معوض بعد تمريرة من احمد فتحي يسقطها معوض داخل المنطقة ليشتتها المدافع ولا وجود للاعبي الأهلي لإستغلال إرتداد الكرة.

    تشتيت للكرة في الدقيقة 11 من دفاع الحرس بعد عرضية معوض وتنتهي بفاول على أحمد فتحي بعد هجمة مرتدة من اللاعب عيد عبد الملك.

    وفي أول هجمة حقيقة لحرس الحدود، سدد عبد الحميد بسيوني في الدقيقة 12 الكرة بجوار القائم بعد وقوف دفاع الأهلي بداعي التسلل، إلا ان الحكم إستكمل الهجمة.

    وسدد بلال الكرة برعونة في أقدام وليام منساح بعد إستلامه الكرة من محمد بركات، وبدأ حرس هجمة مرتدة أخرى تنتهي بضربة حرة بعد دفع اللاعب محمد الهردة من قبل أحمد فتحي من الخلف.

    وصوب محمد الهردة كرة على أمير عبد الحميد دون أدنى تدخل من مدافعي الأهلي، إلا أن حارس المرمى أمسك بالكرة.

    وبدأت السيطرة تظهر من جانب حرس الحدود بالرغم من عدم وجود خطورة تذكر على المرمى، ومعظم الكرات ترتكز في وسط الملعب بسبب التمريرات الخاطئة من قبل اللاعبين.

    وفي الدقيقة 19 سدد أحمد عيد عبد الملك كرة طويلة لحقها أمير عبد الحميد من أعلى نقطة قبل دخولها المرمى في الناحية اليمنى.

    وإحتسب الحكم فاول لصالح عبد الحميد بسيوني في الدقيقة 20 بعد تدخل عنيف من أحمد السيد في الجانب الأيسر، إلا أن الكرة فقدت خطورتها بعد إصطدامها في أقدام المدافعين.

    وبدأ حرس الحدود في الهجوم وتراجع نسبي للاعبي الأهلي للخلف لمساندة خط الدفاع وسط الضغط الهجومي بعدة لاعبين من جانب حرس الحدود خاصة من جانب أحمد عيد عبد الملك.

    وتألق محمد سمير في الدقيقة 25 وأخرج هدفا محققا من المرمى الخالي بعد خروج امير عبد الحميد للاعب عبد الغني وفشله في اللحاق بالكرة.

    وبعد ثواني تكررت الهجمة بأقدام عيد عبد الملك ولحق أمير بالكرة وخرجت من الملعب، إلا أن عبد الملك طالب بركلة جزاء بعد وقوعه أرضا بداعي عرقلته.

    وإحتسب الحكم تسلل على أحمد بلال بعد إحرازه هدفا في الدقيقة 27 بعد تلقيه بنية من فلافيو، ولكن الإعادة اظهرت خطأ القرار الذي اصدره الحكم.

    وبدأ السيطرة تنتقل تدريجيا إلى الأهلي بعد تنظيم خطوطه مرى أخرى، وفي الدقيقة 31 بدأت هجمة من الأهلي اخرجها كاميني حارس المرمى قبل وصول بلال إليها، ووصلت إلى محمد بركات بعد خطأ في التمرير لكنه لم يستغل الكرة.



    ونجح عبد الغني في الحصول على ضربة حرة من وائل جمعة في الدقيقة 33 بعد مراوغة رائعة، ورفع الكرة أحد لاعبي الحرس لداخل المنطقة ليسددها عبد الحميد بسيوني براسية فوق العارضة.



    وكذلك نجح فلافيو في الحصول على فاول بعد مراوغة أحد مدافعي الحرس، ووصلت التسديدة من الضربة الحرة إلى إينو ليقوم بتسقيطها داخل المنطقة إلى فلافيو ليسددها براسية على يسار الحارس في الدقيقة 35



    وبدأ الأهلي في الظهور وإعلان سيطرته على مجريات اللقاء بعد الهدف والعمل على قطع الكرة من منتصف الملعب حتى لاتصل إلى خط دفاع للنادي الاهلي.



    وإنحصر اللعب في آخر 15 دقيقة في وسط اللعب ولم تظهر خطورة حقيقية للجانبين إلا من مناوشات خفيفة من مهاجمي الفريقين.



    وسقط أحمد عبد الغني في الدقيقة 46 بعد دخول وائل جمعة معه لإستخلاص الكرة، إلا أن الحكم كان قريب من اللعبة وأكمل المباراة دون إحتساب ضربة جزاء.



    وعاد بعدها الحرس مرة أخرى في دخول المنطقة إلا أن لاعبي الأهلي أخرجوا الكرة.



    وقام عبد الغني بعرقلة احمد السيد على حدود منطقة الجزاء للنادي الاهلي في إشتركهما بالكرة ليحتسب الحكم ضربة حرة للنادي الأهلي وتلعب الكرة لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف للنادي الاهلي.



    بدأ الشوط الثاني بدخول المهاجم هاني العجيزي منذ البداية بديلا للاعب أحمد بلال.



    بدا الشوط الاول بشكل هادئ من الجانبين مع هجوم نسبي من جانب حرس الحدود لتعويض الهدف الذي دخل مرماه في الشوط الأول.



    إستخلص احمد فتحي الكرة من أحمد عبد الغني في الجانب الأيمن ولحقها ومررها لوائل جمعة ليبعدها الأخير عن المرمى إثناء تدخل أحد مهاجمي الحرس معه.





    وإحتسب الحكم تسلل على هاني العجيزي في الدقيقة 7 بعد تمريرة من محمد بركات في العمق.



    صفر الحكم بوجود فاول على أحمد السيد "كابتن الفريق" بعد تدخله مع أحمد عيد عبد الغني، وابعد أمير عبد الحميد الكرة من الفاول إلى ركنية فشل لاعبي الحرس في الغستفادة بها.



    وعاد حكم الراية لإحتساب فاول على أحمد فتحي بعد تدخله مع أحمد مكي في الجانب الأيسر.



    وبدأت خطورة الحرس في الظهور بعد دفع طارق العشري المدير الفني للفريق بإجراء تغييراته الثلاثةمع الشوط الثاني.



    وعاد هاني العجيزي في الدقيقة 10 وإستخلص الكرة من عيد عبد الملك من الجانب الأيمن بجانب المرمى.



    وتسبب تمريرة خاطئة للخلف إلى هجمة خطرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11 أبعدها مدافعي الأهلي إلى منتصف الملعب.



    وابعد محمد سمير الكرة دون فلسفة لركنية بعد عرضية من الجانب الأيمن، ثم ابعد امير عبد الحميد الكرة من المنطقة ترتد بهجمة أنتهت وسط إعتراضات من جانب الفريقين على القرار بشكل متفاوت حسب رؤية كل فريق في القرار.



    وكثف فريق حرس الحدود هجماته على الأهلي سعيا وراء التعادل وسط تماسك من مدافعي الأهلي ورجوع خط الوسط للمساندة.



    وأجرى جوزيه التبديل الثاني للفريق في الدقيقة 16 بنزول أحمد حسن بدلا من أحمد صديق الذي لم يظهر في اللقاء بشكل مقارب لمبارياته الاخيرة.



    وإستخلص الكرة محمد بركات في الدقيقة 17 بشكل رائع ودخل في العمق ليبعدها محمد حليم إلى ركنية، إلا ان الحكم قرر بأنها ضربة مرمى في قرار غريب وسط إعتراض محمد بركات على القرار.



    وفي الدقيقة 19 عرقل وليام منساح للاعب أحمد السيد بعد مراوغة الأخير له مع مطالبة بكارت اصفر للاعب.



    وتوغل سيد معوض في الدقيقة 21 داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع ورفع عرضية إصطدمت بيد أحد مدافعي الحرس إلا أن الحكم إستكمل اللعبة والهجمة المرتدة للحرس دون الإعلان عن ضربة جزاء للأهلي.



    وتصدى الكاميرون كاميني حارس المرمى إثر عرضية من أحمد فتحي من الجانب الأيمن بعد إستلامه الكرة من أحمد حسن.




    وبدأ الأهلي هجمة خطيرة وصلت إلى بركات ودخل في العمق من الجانب الأيمن وتباطا في تمرير الكرة ليبعدها المدافع إلى ركنية في الدقيقة 23





    وتراجعت خطوط النادي الاهلي للخلف وسط هيمنة هجومية في تلك الدقائق الأخيرة من جانب حرس الحدود لكن دون فاعلية على مرمى أمير عبد الحميد وسط تيقظ من دفاع الأهلي.



    وكاد الحرس أن يحرز هدفا لولا أن صفر الحكم بضربة حرة للأهلي أنهت على إستكمال الهجمة التي دانت كثيرا من مرمى الأهلي الخالي بعد خروج امير للتصدي للكرة.



    وخطأ في السيطرة على الكرة من الثنائي أحمد حسن ومعتز إينو أدى إلى هجمة للحرس انهى وائل جمعة خطورتها بإستخلاص الكرة من أحمد عيد عبد الملك في الجانب الأيمن.



    وإحتسب الحكم فاول لصالح وائل جمعة بعد تدخل هاني سعيد إثر ركنية رفعها عيد عبد الملك في الدقيقة 30 من عمر الشوط الثاني.



    وسدد أحمد حسن الكرة من مسافة بعدية علت عن العارضة بسنتيمترات قليلة لتصبح ضربة مرمى لصالح حرس الحدود.



    وقام لاعبي الأهلي بتهدئة حماس لاعبي الحرس بكثرة التمريرات في الوسط، ثم وصلت الكرة إلى معوض في الجانب الأيسر ليستخلصها أحمد مكي ليتدخل معه محمد بركات ويحتسب الحكم ضربة حرة على محمد بركات.



    وفي الدقيقة 34 أتم جوزيه تبديلاته الثلاثة بخروج سيد معوض المجتهد في اللقاء ونزول الأنجولي جيلبرتو لزيادة الفاعلية الهجومية من الجانب الأيسر.



    وفشل أحمد حسن في تمرير الكرة وسط حصار من لاعبي الحرس لتخرج بشكل سيئ لمكان خالي من لاعبي الأهلي.



    وظهر جيلبرتو في الدقيقة 35 بتمريرة جميلة بصدره للاعب أخر وتعود له مرة أخرى ويفشل في توصليها للعمق.



    وفي هجمة خطيرة، رفع أحمد فتحي الكرة لداخل المنطقة يسددها فلافيو، لكن يلحقها مدافع الحرس قبل تخطيها خط المرمى في الدقيقة 37



    وجرى "العداء" محمد بركات بالكرة من بداية الملعب حتى وصل إلى منتصف الملعب ليدفعه لاعب الحرس محمود اوكا ليحتسب الحكم ضربة حرة.



    وفي هجمة جديدة خطرة في الدقيقة 41، لحق العجيزي بالكرة من الركنية ومررها إلى جيلبرتو إلى فلافيو الذي سددها برأسه في الزاوية القريبة لكن يلحقها كاميني قبل دخولها المرمى رافضا زيادة حصيلة أهداف الأهلي في اللقاء.



    وصل أحمد حسن مكي للكرة امام المرمى وسدد الكرة بسرعة لكنها حادت عن المرمى على يسار أمير عبد الحميد ليهدر فرصة ثمينة لإقتناص التعادل في الدقيقة 42.



    وتقدم أحمد السيد في الدقيقة 44 وقام بعرضية من الجانب الأيسر تمر من فوق راس هاني العجيزي وتمر للجانب الأيمن ليلحقها محمد بركات الذي يقوم بتسديدها مباشرة لكنها تمر من جانب القائم الأيمن.



    وبدأ لاعبو الأهلي في إستهلاك الدقائق القليلة المتبقية بالتمرير السريع بين لاعبيه وسط إستعراض من جيلبرتو حتى إنتهت الدقائق الثلاثة التي إحتسبها الحكم ليعلن الحكم إنتهاء المباراة بهدف نظيف للأنجولي فلافيو في الشوط الاول.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 8:10 pm